3 ماسكات طبيعية لبشرة عروس مشرقة قبل الزفاف

إذا كنت مقبلة على الزواج هذا الموسم، فلا بد وأنك منهمكة في تحضيرات الزفاف بدءاً من التسوق مروراً بالتخطيط لحفل الزفاف ووضع اللمسات الأخيرة على المكان الذي سيقام فيه الحفل، ولكن هذا لا يعني أن تهملي العناية بجمال بشرتك الطبيعي الذي سيظهر في الكثير من صور الزفاف. كل عروس تتمتع بجمال خاص بها، لكن لا يمكن أن ننكر أن البشرة المشرقة والصحية هو ما تسعى إليه في يومها المنشود.

لذلك، ننصحك باللجوء إلى ماسكات طبيعية للحفاظ على بشرة مشرقة ونقية ومفعمة بالنضارة إستعداداً لحفل زفافك. مهما كان عمرك ونوع بشرتك، نقدّم لكِ اليوم 3 ماسكات طبيعية من خزانة مطبخك لإطلالة مثالية في يومك المنشود.

ماسك العسل والشوفان وبياض البيض

إنه الماسك الأفضل لبشرة العروس الدهنية.

جميع العرائس يرغبن ببشرة نضرة ومشرقة، والبشرة الدهنية تمنعهنّ من تحقيق ذلك، إلا أن ماسك العسل والشوفان وبياض البيض الطبيعي قادر على منحك البشرة المثالية التي تحلمين بها قبل زفافك.

فالشوفان المطحون يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وفتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق، فيما يساهم بياض البيض في شدّ البشرة وتوحيد لونها. أما العسل، فهو غني بمضادات الأكسدة المحاربة للإلتهابات.

الطريقة

أخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة عسل ثم أضيفي الشوفان المطحون إلى الخليط. طبقيه على بشرتك (تجنبي منطقة العينين)، ثم دلّكي وجهك بلطف. أتركي الماسك لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء الدافىء.

ماسك الأفوكادو والألوي فيرا والعسل

إنه الأفضل لبشرة العروس الجافة والمتشققة.

يحتوي هذا الماسك على 3 مكونات مرطبة ومنعمة للبشرة. فالألوي فيرا تحتوي على خصائص مرطبة للبشرة، فيما الأفوكادو والعسل غنيّين بمضادات الأكسدة.

الطريقة

إهرسي حبة ½ حبة أفوكادو ناضجة مع 2 ملعقة كبيرة من جل الألوي فيرا وملعقة كبيرة من العسل الخام. طبقي الماسك على بشرة نظيفة. بعد 15 دقيقة، إغسلي وجهك بالماء الفاتر وجفّفيه بمنشفة قطنية بطريقة التربيت.

ماسك القرفة والعسل

الأفضل لبشرة العروس المعرضة للبثور وحب الشباب.

لن ترغب أيّ عروس بالظهور يوم عرسها، ببشرة مليئة بالبثور وحب الشباب. لتجنب ذلك، إستخدمي ماسك القرفة والعسل. فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا تساهم في تهدئة البشرة من الإحمرار والتهيّج، فيما تحارب القرفة إلتهاب الجلد وتساعد في نقل الأكسجين والدم إلى سطح البشرة، ما يؤدي إلى شفاء المنطقة المصابة.

الطريقة

إمزجي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و2 ملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة متماسكة. طبقيها على بشرتك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم إغسلي البشرة بالماء الدافىء. لا تستخدمي هذا الماسك أكثر من مرتين في الأسبوع لتجنب أيّ تهيّج للبشرة.