هالكن تكشف عن أول صاروخ دفاع جوي إماراتي

هالكن تكشف عن أول صاروخ دفاع جوي إماراتي

· منظومة الصواريخ المضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون تؤلف جزءاً من منظومة الدفاع الجوي (Skynex) التابعة لشركة (Rheinmetall AG)

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 فبراير 2021: كشفت "هالكن"، الشركة الإقليمية الرائدة في إنتاج وتوريد الصواريخ الموجّهة بدقّة، اليوم عن (SkyNight)- أول منظومة صاروخية مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون تُصمّم وتُصنّع في الإمارات، خلال (آيدكس) 2021.

طورت مجموعة ايدج، الشركة الأم لـ"هالكن"، منظومة دفاع جوي قصيرة المدى، مثلما فعلت الشركة الألمانية (Rheinmetall AG)، التي كانت تسعى للحصول على منظومة صاروخية لتؤلف جزءاً من منظومة دفاعها الجوي (Skynex). وقررت الشركتان تقديم حلّ مشترك، بحيث تقوم "هالكن" بتوفير منظومة الصواريخ

(SkyNight) لمنظومة الدفاع الجوي (Oerlikon Skynex) المتميزة التي تضع معايير جديدة بفضل هندستها الفريدة المفتوحة.

تم تصميم (SkyNight) في "هالكن" بحيث تتصدى لكافة المخاطر الحديثة، وتوفر إشارات إنذار مبكر وإمكانات اعتراض دقيق من السطح إلى الجو، وتستهدف الطائرات ذات الأجنحة الدوارة وصواريخ المركبات الجوية دون طيار وقذائف المدفعية وقذائف الهاون وغيرها من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة ضمن نطاق يصل إلى 10 كلم.

تعليقاً على هذا الإنجاز الدولي المتطور متمثلاً بتصنيع الصاروخ في الإمارات، قال سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة ايدج: "يعدّ (SkyNight)، أول صاروخ إماراتي للدفاع الجوي من صنع "هالكن" ولكنه لن يكون الأخير. يسعدنا أن نعقد شراكة مع (Rheinmetall)، الشركة الرائدة في الصناعات الدفاعية، من أجل التعاون على صنع منظومة مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون والتي تعتبر الأكثر شمولاً وتقدماً في العالم بالاعتماد على صاروخنا (SkyNight) ومنظومة (Skynex) الخاصة بشركة (Rheinmetall)، يعتبر هذا التعاون رسالة واضحة بأن ايدج ترغب في إبرام الشراكات مع العديد من الكيانات من أجل طرح حلول متقدمة مشتركة".

تتكون منظومة الدفاع الجوي (Oerlikon Skynex) من نقطة التحكم (Oerlikon Skynex) ووحدات الاستشعار المتعدد ومصفوفة المسح الإلكتروني النشط وأجهزة الرادار متعددة الأوضاع ومسدسات متعددة عيار 35 ملم (RG Mk3)، بالإضافة إلى صواريخ وقاذفات صواريخ (SkyNight) من شركة "هالكن" بقدرة استيعابية 60 صاروخاً لكل منها. إن صاروخ "هالكن" المضاد للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون قادر على تتبع وتحييد العديد من الأهداف الواردة متعددة الاتجاهات في وقت واحد، بحيث يوفر الحماية للأصول الثابتة، إلى جانب القوى المتحركة والميكانيكية. ومن الممكن استخدام المنظومة، القابلة للنقل والحركة، بشكل ثابت في البر والبحر وعلى منصة أرضية متحركة.

نشرت (Rheinmetall AG)، من خلال الشركة السويسرية التابعة لها (Rheinmetall Air Defence)، منظومة (Skyguard) في بلدان عديدة، والتي تستطيع إسقاط أهداف صغيرة وسريعة، وتُستخدم كطبقة داخلية في دفاع جوي متعدد الطبقات ومؤلف من بنية تحتية عسكرية هامة ونقاط حيوية. وستقوم البلدان التي استخدمت (Skyguard) بتحديث منظومتها في نهاية المطاف إلى (kynexS)، مما يضع "هالكن" ومنظومة صواريخها (SkyNight) المضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون، ودولة الإمارات في صدارة الابتكارات المتعلقة بمنظومة الدفاع الجوي.

 

"هالكن" جزء من قطاع الصواريخ والأسلحة في ايدج، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة لقطاع الدفاع التي تصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

نبذة عن ايدج

ايدج مجموعة تكنولوجية متقدمة تأسست بهدف تطوير حلول مرنة وجريئة لقطاع الدفاع وغيره. تعمل ايدج على تمكين مستقبل آمن وتركز على تقديم التقنيات المتطورة والخدمات المبتكرة إلى السوق، بسرعة وكفاءة أكبر.

تضم المجموعة أكثر من 25 شركة يعمل لديها ما يزيد عن 13000 موظف من ألمع العقول. وتتمحور خبرات الشركة في خمسة قطاعات أساسية: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام.

ومن مقرها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تُمثل ايدج حافزاً رئيسياً للتغيير، ومن شأنها أن تحدث ثورة في القطاع الدفاعي وأن تغير مبادئ العمل في هذا القطاع.

لمزيد من المعلومات حول ايدج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني edgegroup.ae

تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل حول تنظيم مسابقة عن ريادة الاعمال ما بعد الوباء كوفيد 19  مع كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف FGM- USJ
تكنولوجيا واقتصاد

تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل حول تنظيم مسابقة عن ريادة الاعمال ما بعد الوباء كوفيد 19 مع كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف FGM- USJ

نظم تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم، وكلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف FGM- USJ مسابقة عن ريادة الأعمال ما بعد وباء “كوفيد – 19” شارك فيها أكثر من 500 طالب من جميع المدارس اللبنانية، وقدموا أكثر من 105 مشاريع ريادية وبنّاءة وخلاقة للإقتصاد اللبناني ما بعد الجائحة المدمرة. حضر لقاء توزيع الجوائز […]

اقرأ المزيد
استبيان بيت.كوم: 94٪ من المهنيين في المنطقة يعتقدون أنه من المهم توظيف الأشخاص بناء على قدرتهم على العمل ضمن فريق
تكنولوجيا واقتصاد

استبيان بيت.كوم: 94٪ من المهنيين في المنطقة يعتقدون أنه من المهم توظيف الأشخاص بناء على قدرتهم على العمل ضمن فريق

كشف استبيان جديد أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بعنوان “العمل الجماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، عن مستوى التعاون بين فرق العمل وتأثيره على أداء ومهارات المهنيين في المنطقة. وقد تم تسليط الضوء على أهم ممارسات وأساليب العمل الجماعي من وجهة نظر الموظفين.   ووفقًا للاستبيان، تعتقد الغالبية العظمى من المجيبين في […]

اقرأ المزيد
البروفسور سليم شاهين من الجامعة الأميركية في بيروت ينال جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في الاقتصاد والعلوم الاجتماعية
تكنولوجيا واقتصاد

البروفسور سليم شاهين من الجامعة الأميركية في بيروت ينال جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في الاقتصاد والعلوم الاجتماعية

  منحت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جائزتها في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية (العلوم الإدارية والمالية والمصرفية)، للعام 2020 إلى البروفسور سليم شاهين، رئيس كرسي عبد العزيز الصقر التمويل في كلية العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، والمدير التنفيذي السابق لواحة طلال ومديحة الزين للابتكار التابعة للجامعة الأميركية في بيروت. وهو حالياً النائب الثالث […]

اقرأ المزيد