كركي التحقيقات في قضية المرحوم الدكتور خرّاط انتهت، واتخذنا التدبير اللازم مع المخالفين، كلّ على قدر مسؤوليته

كركي التحقيقات في قضية المرحوم الدكتور خرّاط انتهت، واتخذنا التدبير اللازم مع المخالفين، كلّ على قدر مسؤوليته

ضجّت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مطلع الشهر الحالي، بقضية وفاة الطبيب نبيل خرّاط إثر مضاعفات إصابته بوباء كورونا. 

 ومنذ اللحظات الأولى، وبعد تقديمه أحرّ التعازي لذوي المرحوم، تعهّد مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي  بمتابعة الموضوع بجديّة كبيرة وإجراء التحقيقات اللازمة من قبل جهاز المراقبة الإدارية على المستشفيات في الصندوق والتواصل مع كلّ الجهات المعنية للوقوف عند ملابسات القضية المفجعة بأدق تفاصيلها لإتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وعليه، تمّ التواصل بدايةً مع ذوي الفقيد الذين زوّدوا الجهة المحققة بكافة المعطيات عبر إفادة خطية، خلصت الى أن مستشفى كليمنصو رفض استقبال المرحوم لعدم توفّر أسرّة شاغرة وقد أبرزت هذه الأخيرة تقريراً مفصلاً عن واقع المستشفى في 29/1/2021 أي اليوم التي استدعت فيه حالة الطبيب دخول المستشفى، من ثمّ توجهت العائلة الى مستشفى المشرق حيث تلقّى الطبيب العناية الطبية اللائقة، إلا أنّ إدارة المستشفى طلبت مبلغ 30 مليون ل.ل على سبيل التأمين، وهذا ما يعدّ مخالفة صريحة للعقد المبرم مع الصندوق.

لذلك، وبعد إرجاع كامل المبلغ المدفوع من قبل المستشفى المذكور إلى العائلة بعد تغطيته من قبل الضمان وشركة التأمين، وجّه د.كركي إنذار إلى إدارة مستشفى المشرق حمل الرقم 558 بتاريخ 16/2/2021، تضمّن ما يلي : 

ننذركم بوجوب التقيد بمضمون عقد الاتفاق الموقّع معكم، وذلك تحت طائلة وقف السلفات المالية، ومن ثمّ فسخ التعاقد بصورة نهائية عند تكرار المخالفة،

كما وأُلزمت إدارة المستشفى بالتوقيع على تعهّد بعدم تقاضي أيّ مبلغ مسبق على سبيل التأمين.

أمّا في ما خصّ مستشفى كليمنصو، فقد أبقي على الإجراء المتخذ بحقّها آنفاً من فسخ التعاقد ووقف السلفات المالية اعتباراً من 28/1/2021 أي قبل حدوث قضيّة الطبيب خرّاط،  لأنّه وبالرغم من توضيحها لما جرى وثبوت عدم تحمّل مسؤوليتها المباشرة عن وفاة الطبيب، إلا أنّ الواجب الإنساني والاخلاقي تجاه من أفنى حياته في سبيل خدمة الناس ورعاية صحّتهم، يقتضي تقديم بالغ الاهتمام والرعاية الصحيّة به. 

ومن هنا، يؤكد المدير العام د. كركي أنّه على استعداد، في أي وقت وبحقّ أيّ كان، الى اتّخاذ التدابير والإجراءات اللازمة والحازمة، كي لا يصار إلى التعدّي على حقوق المضمونين برعاية صحية كريمة، لاسيّما أفراد القطاع الصحي الذين نقدّم لهم جزيل الشكر والامتنان. 

وفي هذا السياق، يذكّر د. كركي المضمونين الكرام بعدم التردّد في تقديم شكاويهم لدى المراقبين الاداريين التابعين لمصلحة المراقبة الإداريّة على المستشفيات في الصندوق والأطباء المراقبين ، في حال تعرّضهم لأية مشاكل أو معوّقات في ما يتعلّق بالاستشفاء أو الاتصال على الخط الساخن (#2424) لمعالجتها. 

كما يؤكّد المدير العام مجدّداً على جميع مقدّمي الخدمات الصحيّة من مستشفيات و أطباء ومراكز أشعّة ومختبرات وصيدليات بضرورة التقيّد  بالعقود الموقّعة معهم وبالتعرفات المقرّة من قبله، تحت طائلة اتّخاذ الاجراءات الرادعة بحقّهم  والتي قد تصل الى الادعاء أمام القضاء المختصّ.

جوائز التمويل الدولية تمنح آسياسيل جائزتين من أفضل فئاتها لعام ٢٠٢١
تكنولوجيا واقتصاد

جوائز التمويل الدولية تمنح آسياسيل جائزتين من أفضل فئاتها لعام ٢٠٢١

فازت الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق “آسياسيل”، وللعام الثالث على التوالي، بجائزتين من جوائز التمويل الدولية لمساهماتها الإنسانية الفاعلة في المجتمع العراقي وإنجازاتها الرقمية في الخدمات والحلول التكنولوجية خلال ٢٠٢١. فحصدت “آسياسيل” جائزة “أفضل شركة اتصالات” لتغطية العراق بالإنترنت فائق السرعة (4G LTE)، إضافة الى تقديمها الحلول التقنية المبتكرة والخدمات […]

اقرأ المزيد
كيف أصبحت GEELY Coolray مشهورة على نطاق واسع في السوق؟
تكنولوجيا واقتصاد

كيف أصبحت GEELY Coolray مشهورة على نطاق واسع في السوق؟

دخلت العلامة التجارية الصينية Coolray Sport GEELY في هذه الصناعة بعد عامين فقط في السوق. لقد سجلت نموًا قويًا ومربحًا بشكل استثنائي وتلقى ردود فعل إيجابية من العملاء. بعد حصولهم على العديد من جوائز السيارات الدولية ، ازداد الاعتراف بعلامتهم التجارية أيضًا ، وحصلوا على تغطية إعلامية واسعة النطاق. بعد مراقبة السوق على المدى الطويل […]

اقرأ المزيد
بيان صادر عن شركة طيران الشرق الأوسط 17 حزيران ‏
تكنولوجيا واقتصاد

بيان صادر عن شركة طيران الشرق الأوسط 17 حزيران ‏

: تعلن شركة طيران الشرق الاوسط -الخطوط الجوية اللبنانية لزبائنها الكرام أن الاتحاد الأوروبي قد صنف لبنان ضمن فئة “البلدان البيضاء” بالنسبة إلى وباء كورونا. إن هذا القرار الإيجابي لا يعني تلقائياً السماح بسفر اللبنانيين الحائزين على تأشيرة سياحية  Visa Type C إلى مختلف دول الإتحاد الأوروبي، وبالتالي يجب انتظار قرار كل دولة على حدى، […]

اقرأ المزيد