حب الله:لضرب احتكار الاسمنت والالتزام بالسعر الرسمي واقفال المستودعات في حال تكرار المخالفات

حب الله:لضرب احتكار الاسمنت والالتزام بالسعر الرسمي واقفال المستودعات في حال تكرار المخالفات

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله أن الوزارة حدّدت سعر طن الترابة بمئتين وأربعين ألف ليرة اضافة إلى الـ TVA، وذلك بعد تزايد الاحتكار والامتناع عن التسليم وتفلّت الأسعار وارتفاع سعر الطن إلى ما يزيد على المليون والثلاثماية ألف ليرة وهو أمر غير مقبول.
وقال:" لذلك عمدنا إلى فتح باب الاستيراد لكلّ من يرغب شرط الالتزام بالمعايير البيئية والنوعية والمواصفات والأسعار التنافسية."
وأوضح أنه مستعد فوراً لتوقيع إذن الاستيراد للاستعمال الخاص، أمّا للتجارة فعلى الشخص المعني أن يتقدّم بطلب إلى الوزارة مبيّناً الالتزام بالشروط التي ذكرتها وهي المعايير البيئية والنوعية والسعر.
وكشف أنّه تمّ التفاوض مع شركات الاسمنت الثلاث التي التزمت بالسعر الرسمي وهي تسلّم المادة بصورة طبيعية، مع التشديد على أن مراقبي وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة بالتعاون مع الاجهزة الامنية يقومون بالكشوفات والرقابة وتسطير محاضر ضبط ضد المخالفين لضرب الاحتكار، على أن تقفل المستودعات والمتاجر المخالفة إذا تكرّرت عمليات الاستغلال والاحتكار.
وأكّد أن عمليات الرقابة والكشوفات التي جرت في الشمال حيث تمّت مداهمة مراكز بيع، ستعمّم في مختلف المناطق اللبنانية.
وشرح ان صناعة الاسمنت استراتيجية بالنسبة إلى لبنان، ولذلك من الواجب الأخذ بالاعتبار الموازنة بين استمرارية العمل الصناعي وضمان فرص العمل من ناحية، والعمل الاجتماعي – البيئي من ناحية أخرى، مع التأكيد على اعتماد الأسعار المخفّضة.
وأضاف:" إن وزارتي الصناعة والبيئة واللجنة البيئية في رئاسة الحكومة حريصة على عمل مصانع الاسمنت وفق أعلى المعايير البيئية."
وتمنّى على اللجنة البيئية أن تسرّع في ايجاد الحلول اللازمة مع الشركات على صعيد المقالع والتراخيص وغيرها من الأمور العالقة حتى لتجنّب تأزّم الأمور مجدّداً.

 

جوائز التمويل الدولية تمنح آسياسيل جائزتين من أفضل فئاتها لعام ٢٠٢١
تكنولوجيا واقتصاد

جوائز التمويل الدولية تمنح آسياسيل جائزتين من أفضل فئاتها لعام ٢٠٢١

فازت الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق “آسياسيل”، وللعام الثالث على التوالي، بجائزتين من جوائز التمويل الدولية لمساهماتها الإنسانية الفاعلة في المجتمع العراقي وإنجازاتها الرقمية في الخدمات والحلول التكنولوجية خلال ٢٠٢١. فحصدت “آسياسيل” جائزة “أفضل شركة اتصالات” لتغطية العراق بالإنترنت فائق السرعة (4G LTE)، إضافة الى تقديمها الحلول التقنية المبتكرة والخدمات […]

اقرأ المزيد
كيف أصبحت GEELY Coolray مشهورة على نطاق واسع في السوق؟
تكنولوجيا واقتصاد

كيف أصبحت GEELY Coolray مشهورة على نطاق واسع في السوق؟

دخلت العلامة التجارية الصينية Coolray Sport GEELY في هذه الصناعة بعد عامين فقط في السوق. لقد سجلت نموًا قويًا ومربحًا بشكل استثنائي وتلقى ردود فعل إيجابية من العملاء. بعد حصولهم على العديد من جوائز السيارات الدولية ، ازداد الاعتراف بعلامتهم التجارية أيضًا ، وحصلوا على تغطية إعلامية واسعة النطاق. بعد مراقبة السوق على المدى الطويل […]

اقرأ المزيد
بيان صادر عن شركة طيران الشرق الأوسط 17 حزيران ‏
تكنولوجيا واقتصاد

بيان صادر عن شركة طيران الشرق الأوسط 17 حزيران ‏

: تعلن شركة طيران الشرق الاوسط -الخطوط الجوية اللبنانية لزبائنها الكرام أن الاتحاد الأوروبي قد صنف لبنان ضمن فئة “البلدان البيضاء” بالنسبة إلى وباء كورونا. إن هذا القرار الإيجابي لا يعني تلقائياً السماح بسفر اللبنانيين الحائزين على تأشيرة سياحية  Visa Type C إلى مختلف دول الإتحاد الأوروبي، وبالتالي يجب انتظار قرار كل دولة على حدى، […]

اقرأ المزيد