التغطية الصحيّة لمصابي كورونا تشمل جميع المضمونين ولاسيّما العاملين في القطاع الصحّي

التغطية الصحيّة لمصابي كورونا تشمل جميع المضمونين ولاسيّما العاملين في القطاع الصحّي

إن الأوضاع الاستثنائية الصعبة التي تمرّ بها البلاد ماليًّا، اقتصادياً، اجتماعياً وبخاصة صحيّاً، تستدعي تضافر جميع الجهود من أجل العبور الى برّ الأمان، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إدارة ومستخدمين، قد أبدوا حسّاً وطنيًا والتزاماً ملحوظين بالمعنى، وقد ترجم القول بالفعل عبر قرارات وتدابير اتخذها مديرعام الصندوق الدكتور محمد كركي لمعالجة قضايا المضمونين على اختلاف فئاتهم وخاصّة لجهة معالجتهم من جرّاء وباء كورونا وتسهيل حصولهم على تقديماتهم المنصوص عليها في قانون وأنظمة الضمان الاجتماعي. 

وعليه، وريثما يطبقّ فرع طوارئ العمل والأمراض المهنية، أصدر المدير العام مذكرة حملت الرقم الصادر 657 بتاريخ 25/1/2021 قضت باعتبار جميع الأمراض بما فيها "فيروس كورونا" مشمولة بتقديمات فرع ضمان المرض والأمومة باستثناء تلك الناجمة عن طارئ العمل، وذلك تنفيذاً لقرار هيئة مكتب مجلس الإدارة رقم 842 بتاريخ 22/1/2021. 

وبالتالي فإن جميع المضمونين هم مشمولون بالتغطية الصحيّة في ما خصّ العلاج من وباء كورونا، لاسيّما العاملين في القطاع الصحّي من أطبّاء وممرضين وإداريين.

وبالمناسبة، يتقدّم د.كركي من الطاقم الطبي، أفراداً ومؤسسات، بالشكر الجزيل على تعاونهم ووقوفهم بالخطوط الأمامية لمواجهة هذه الجائحة التي أصابت العالم بأسره، ويعاهدهم بأن الضمان سوف يبقى الى جانبهم لحمايتهم وتحصيل حقوقهم. 

ومن هنا، يكرّر مدير عام الضمان الاجتماعي حرصه الشديد على حفظ أمن المواطنين الصحي والاجتماعي وأن الصندوق، إدارة ومستخدمين، على أتمّ الجهوزيّة لتأدية واجبهم المهني والانساني تجاه المضمومين، ويدعوهم الى اتخاذ أقصى درجات الوقاية اللازمة من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بصورة مستمرّة وعدم الخروج من منازلهم طيلة فترة الاقفال العام إلّا في حالات الضرورة القصوى.


 

جوائز التمويل الدولية تمنح آسياسيل جائزتين من أفضل فئاتها لعام ٢٠٢١
تكنولوجيا واقتصاد

جوائز التمويل الدولية تمنح آسياسيل جائزتين من أفضل فئاتها لعام ٢٠٢١

فازت الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق “آسياسيل”، وللعام الثالث على التوالي، بجائزتين من جوائز التمويل الدولية لمساهماتها الإنسانية الفاعلة في المجتمع العراقي وإنجازاتها الرقمية في الخدمات والحلول التكنولوجية خلال ٢٠٢١. فحصدت “آسياسيل” جائزة “أفضل شركة اتصالات” لتغطية العراق بالإنترنت فائق السرعة (4G LTE)، إضافة الى تقديمها الحلول التقنية المبتكرة والخدمات […]

اقرأ المزيد
كيف أصبحت GEELY Coolray مشهورة على نطاق واسع في السوق؟
تكنولوجيا واقتصاد

كيف أصبحت GEELY Coolray مشهورة على نطاق واسع في السوق؟

دخلت العلامة التجارية الصينية Coolray Sport GEELY في هذه الصناعة بعد عامين فقط في السوق. لقد سجلت نموًا قويًا ومربحًا بشكل استثنائي وتلقى ردود فعل إيجابية من العملاء. بعد حصولهم على العديد من جوائز السيارات الدولية ، ازداد الاعتراف بعلامتهم التجارية أيضًا ، وحصلوا على تغطية إعلامية واسعة النطاق. بعد مراقبة السوق على المدى الطويل […]

اقرأ المزيد
بيان صادر عن شركة طيران الشرق الأوسط 17 حزيران ‏
تكنولوجيا واقتصاد

بيان صادر عن شركة طيران الشرق الأوسط 17 حزيران ‏

: تعلن شركة طيران الشرق الاوسط -الخطوط الجوية اللبنانية لزبائنها الكرام أن الاتحاد الأوروبي قد صنف لبنان ضمن فئة “البلدان البيضاء” بالنسبة إلى وباء كورونا. إن هذا القرار الإيجابي لا يعني تلقائياً السماح بسفر اللبنانيين الحائزين على تأشيرة سياحية  Visa Type C إلى مختلف دول الإتحاد الأوروبي، وبالتالي يجب انتظار قرار كل دولة على حدى، […]

اقرأ المزيد