هكذا تحمين بشرتك من أشعة الشمس الضارّة

مع حلول فصل الصيف، يزيد تعرضك لأشعة الشمس وتكثر لقاءاتك مع الأصدقاء، مما يضطرك لحماية بشرتك من أشعة الشمس المؤذية، بالإضافة إلى وضع الماكياج باستمرار للظهور بأبهى طلّة. لذا، اختاري مستحضراتك بدقة واحرصي على أن تكون متعددة الفوائد لتوفير الوقت من جهة، وتعزيز جاذبية بشرتك وحمايتها من جهة أخرى. فسواء كنت تبحثين عن مستحضر للأساس يُوحّد لون بشرتك، أو تريدين أحمر للخدود يساهم في إشراق طلّتك، يتوافر في الأسواق الكثير من مستحضرات التجميل المتعددة الفوائد والمزودة في الوقت نفسه بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة. ولمعرفة كيفية حماية بشرتك والحصول على الماكياج الذي تريدينه معاً، إليك هذا الدليل.

تحضير البشرة

ابدئي خطوات وضع ماكياجك مع المستحضر التمهيدي المزود بعامل وقاية لدرء أضرار أشعة الشمس، وفي الوقت نفسه تحضير بشرتك للماكياج وتقليص ظهور الخطوط الرفيعة والمسامات المفتوحة وتزويدها بمضادات الأكسدة وتعزيز نعومتها وإشراقها قبل وضع الماكياج.

– Nars Smooth and Protect Primer Broad Spectrum SPF 50 Sunscreen
– Giorgio Armani Beauty Maestro UV Skin Defense Primer SPF 50 PA++

توحيد لون البشرة

تماماً كما تبدلين ملابسك مع تبدّل المواسم، عليك أن تقتني صيفاً مستحضراً لتلوين بشرتك بتركيبة خفيفة ملائمة لنوعية بشرتك ومعزِّزة للإشراق ومصحِّحة للون البشرة ككريم الـ BB أو CC بتركيبته المقاومة لأشعة الشمس والمحاربة للجذور الحرّة الناجمة عن التلوث والاستعمال المفرط للهواتف الذكية والحواسيب.

– Clinique Acne Solutions BB Cream Broad Spectrum SPF 40
– Bobbi Brown BB Cream SPF 35

نظرات مشرقة

امنحي نظراتك إشراقة آسرة وتخلّصي من الدوائر السوداء وانتفاخ الجفون باستعمالك مستحضر خافي العيوب الذي يعمل على إخفاء العيوب بلمح البصر، على أن تختاري منه المزود بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة، فالبشرة الرقيقة حول العينين تتأثر سريعاً عند التعرّض لأشعة الشمس من دون حماية فتجف وتظهر حولها الخطوط الرفيعة.

– Estée Lauder Double Wear Stay-In-Place High Cover Concealer SPF 35
– M.A.C Studio Finish SPF 35 Concealer

البودرة الشفافة

تفادي لمعان بشرتك صيفاً باستعمالك البودرة الشفافة التي تثبّت الماكياج وتخلّصك من الإفرازات الدهنية خلال اليوم وتحمي بشرتك من أضرار الشمس بفضل تركيبتها المتطورة الغنية بالمكونات المغذية والملطفة.

– Chanel Les Beiges Healthy Glow Sheer Powder SPF 15 / PA++

المستحضرات المسمّرة

إذا كنت تفضلين عدم التعرض للشمس من أجل الحصول على سُمرة جذابة، ننصحك باستعمال المستحضرات المسمّرة التي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة أيضاً نظراً لاحتوائها على عامل وقاية. انثري القليل منها أو الكثير، بحسب النتيجة التي تريدين الحصول عليها، على وجهك وجسمك لسُمرة فورية، جذّابة وآمنة.

–  Guerlain Terracotta Spray Bronzing Powder Mist SPF 10
– Clarins Bronzing Powder Duo SPF 15

تغطية تامّة

إذا كنت كالكثيرات اللواتي يفضّلن التغطية التامة من مستحضرات الأساس، ننصحك باقتناء سائل الأساس الملائم لنوعية بشرتك والذي يصقلها وينعّمها ويعزز إشراقها بشكل طبيعي ويخفي عيوبها ويثبت طويلاً من دون إثقالها مع فعاليته في حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

– Dior Diorskin Forever Perfect Makeup Everlasting Wear Pore-Refining Effect With Sunscreen Broad Spectrum SPF 35/Shine Control
– Chanel Les Beiges Healthy Glow Foundation SPF 25/PA++


حماية الشفتين

عند استخدامك مستحضرات الحماية من أشعة الشمس بالكمية الموصى بها تماماً على بشرتك، يُستحسن ألا تهملي شفتيك أبداً باستعمالك مستحضرات الشفاه الملونة والمزودة بعامل وقاية لحمايتهما من أشعة الشمس الضارة ومنحهما لوناً جذاباً، بالإضافة إلى ترطيبهما وتغذيتهما بتركيبتها المزودة بالفيتامينات والزيوت المرطّبة.

– Yves Saint Laurent Rouge Volupté Silky Sensual Radiant Lipstick SPF 15
– Bobbi Brown Lip Balm SPF 15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.