Zomato تطلق مبادرة “Beirut Food Relief” بالتعاون مع بنك الغذاء اللبناني ودعم من نقابة أصحاب المطاعم لإغاثة موظفي قطاع المطاعم المتضررين

تطلق شركة Zomato بالتعاون مع بنك الغذاء اللبناني وبدعم من نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان مبادرة تحت عنوان Beirut Food Relief تهدف إلى إغاثة موظفي قطاع المطاعم الذين فقدوا وظائفهم بفعل الانفجار الذي نسف بيروت ودمّر المؤسسات السياحية إما بالكامل أو جزئيًا وجعلها غير قادرة على العمل.
تقوم هذه المبادرة على توزيع حصص غذائية للعاملين في القطاع من مطاعم ومقاهي وملاهي وباتيسري وسناك وأفران، تكفي لأربعة أشخاص ولمدة شهر في المناطق الأكثر تضررًا ضمن بيروت الكبرى.
أما عن آلية وضع هذه المبادرة حيّز التنفيذ، فسيتم إرسال بريد إلكتروني يتضمن استمارة إلى قاعدة بيانات النقابة يصل إلى صاحب المؤسسة الذي بدوره يمكنه تحديد الاشخاص المستفيدين من خلال ملئ الاستمارة وارسالها إلى بنك الغذاء اللبناني الذي بدوره سيتولى الاتصال بعينة منهم للتأكد من المعلومات المذكورة لإتمام العملية وإيصال الحصة الغذائية إليهم.
إن التعاون فيما بين المؤسسات الثلاث يهدف أولًا إلى بلسمة الجراح النازفة والتخفيف من وطأة الكارثة وهولها على أصحاب العمل من جهة والموظفين الذين بات مصيرهم مجهولًا بين ليلة وضحاها.