عمانتل تختار إريكسون لتوسعة شبكة الجيل الخامس في السلطنة

  •  ستعمل إريكسون على مساعدة عمانتل على توسعة ونشر شبكة الجيل الخامس في عدد من المواقع الرئيسية في السلطنة
  • توفر إريكسون ضمن الاتفاقية التي تمتد لعدة سنوات أنظمة هوائيات متقدمة إضافة إلى تقنية الجيل الخامس بموجات الراديو الجديدة
  • التعاون يتضمن توفير تقنية الوصول اللاسلكي الثابت من إريكسون إلى العديد من المناطق الرئيسية 

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توقيع عقد تعاون جديد مع عمانتل، وتهدف هذه الشراكة، التي ستمتد لعدة سنوات، لدعم خطط نشر شبكات الوصول اللاسلكي الثابت في السلطنة.

وستشهد شبكة عمانتل نشر العديد من البرامج والأجهزة والحلول من نظام إريكسون الراديوي، ومن ضمنها أنظمة الهوائي المتقدمة والمخصصة لتقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة والمتوافقة مع معايير 3GPP. وستقوم إريكسون في إطار هذا التعاون بمساعدة عمانتل على توسعة ونشر شبكات الجيل الخامس في عدد من المدن والمواقع الرئيسية في السلطنة ومن أهمها ذلك صلالة ونزوى وصور.

كما ستعمل إريكسون بفضل تقنياتها المتطورة على دعم عمانتل في توسيع نطاق التغطية وتوفير شبكة اتصالات متقدمة تستشرف المستقبل. وتوفر تقنية الجيل الخامس من إريكسون، والتي تتميز بالسرعات العالية ووقت استجابة أسرع القدرة على تلبية النمو المتزايد على البيانات وتوفير وصول لاسلكي ثابت عالي الجودة وخدة محسنة للنطاق العريض. وسيؤدي التحول لتبني تقنية الجيل الخامس إلى تعزيز تجربة المستخدمين بفضل السرعات التي تتجاوز 1 جيجابت في الثانية بالإضافة إلى سرعة وقت الاستجابة (low-latency) لتعزيز تجربة المستخدمين أثناء التنقل مثل البث والتنزيل والألعاب والترفيه والمعلومات والتفاعل.

وتوفر التكنولوجيا الجديدة العديد من المزايا لقطاعات الأعمال في السلطنة، حيث ستتمكن عمانتل من استكشاف وتطوير نماذج أعمال جديدة وتطبيقات استخدام متطورة، بما في ذلك تطبيقات إنترنت الأشياء (IoT). 

وقال  المهندس سامي أحمد الغساني، الرئيس التنفيذي للعمليات بعمانتل: ” نسعى في عمانتل على الدوام إلى تعزيز التجربة الرقمية للأفراد والمؤسسات وقطاعات الأعمال في السلطنة عبر الاعتماد على أحدث التقنيات المتاحة في القطاع. وسيؤدي نشر تقنية الجيل الخامس إلى تعزيز ريادة السلطنة في مجال التحول الرقمي وهو ما يساعدنا على نقل القطاعات والبنى الأساسية إلى آفاق أرحب واستكشاف جيل جديد من فرص التحول الرقمي. نقدر في عمانتل الشراكة و التعاون طويل الأمد مع إريكسون في مجال تطوير وتجربة تقنية الجيل الخامس على مدار السنوات الثلاث الماضية. ونتطلع إلى مزيد من التعاون في عصر الجيل الخامس”.

من جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: ” نتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع عمانتل وتقديم أفضل تجارب الجيل الخامس لعملائها. تعد شركة إريكسون رائدة في مجال نشر شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا توفير أحدث الخدمات والحلول المعززة بتقنية الجيل الخامس لسكان سلطنة عمان. سيسهم نشر هذه التكنولوجيا الرائدة، في إيجاد العديد من حالات الاستخدام من الجيل الخامس للأشخاص وقطاعات الأعمال ومن ضمنها الوصول اللاسلكي الثابت (FWA). وهو ما سيمكّن المواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان من الاستمتاع بوقت استجابة منخفض للغاية ونطاق عريض فائق السرعة للغاية، إضافة إلى دعم التطبيقات المنزلية والتجارية والقطاعية مثل الموانئ والمحاجر التي يتم إدارتها عن بعُد”.

يعكس تطوير عمانتل لشبكة الجيل الخامس سعيها للمساهمة في تنفيذ رؤية عُمان 2040، والوفاء بالتزامها نحو دعم عملية التحول الرقمي لقطاعات الأعمال والمجتمع في السلطنة.