أول قاعة سينمائية بشاشة LG LED CINEMA وتقنية DOLBY ATMOS لأفلامٍ أكثر سحراً

أبهرت LG Electronics (LG) رواد السينما في تايوان بافتتاح أول قاعة سينمائية في العالم مجهزة بـLG LED Cinema Display التي تتميز بنظام Dolby الجديد في السينما، وصوت Dolby Atmos الغامر. وبالتعاون مع سلسلة المسارح الرائدة في تايوان Showtime Cinemas، سيكون المسرح المستقبلي أيضاً الأول في السوق الذي يستبدل جهاز العرض بالكامل بتقنية LED.

تعاونت مختبرات LG وDolby بشكلٍ وثيق لدمج نظام الوسائط المتكامل (IMS3000) من Dolbe بشاشة LED السينمائية المبتكرة من LG. يتيح نظام IMS3000 من Dolby تشغيل الأفلام بالكامل بتقنية Dolby Atmos لإنتاج صوت غني وغامر يحيط المستمعين من كافة الأرجاء. إن إقران Dolby Atmos بالصور النابضة بالحياة التي تقدمها LG LED Cinema Display تخلق تجربة غامرة تجعل الذهاب إلى دور السينما أمراً ساحراً لا يُنسى.

بعرضٍ يبلغ 14 متراً وارتفاع 7 أمتار، تنتج شاشة LG المبهرة صور مفصلة بتقنية4K  وبدقة نادراً ما تتم رؤيتها. وعلى عكس أجهزة العرض الرقمي التقليدية، يضمن نظام LG جودة صورة ممتازة بالكامل من دون أي تشويه. ونظراً لقدرتها على التحكم بكل بكسل، تضمن شاشة LG LED Cinema نسبة تباين فائقة واستنساخ دقيق للألوان. علاوة على ذلك، تلبي شاشة LED السينمائية من LG أعلى معايير أمن المحتوى وتتوافق مع مبادرات السينما الرقمية (DCI).

وفي السياق، قال  رئيس وحدة عرض المعلومات التجاريّة في شركة “إل جي إلكترونيكس لحلول الأعمال” باي كي مون: إن “هدفنا هو الارتقاء بالتجربة السينمائية لتتجاوز ما اعتاد عليه المستهلكون”، مضيفاً: “نحن واثقون من أن التقنيات المتقدمة في LG LED Cinema Display وحلول Dolby ستزيد حصتنا من شاشات LED المتنامية في سوق السينما”.

من جهته قال نائب رئيس قسم حلول السينما والمحتوى في مختبرات دولبي، جيد هارمسن “نحن متحمسون لتعاوننا مع LG Electronics لتقديم خبرتنا المشتركة لرواد السينما في تايوان”، مضيفاً: “بفضل الصور الواقعية التي يتم إنشاؤها بواسطة LG Cinema Cinema Display والصوت الغامر الذي تقدمه Dolby Atmos، سيتمكن رواد السينما من الاستمتاع بتجربة سينمائية رفيعة ومذهلة تماماً”.