الميدل ايست اعلنت بدء تسيير الرحلات لاجلاء المغتربين الاحد وحددت أسعار بطاقات العودة

 أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية، في بيان، أنه “إبتداء من يوم الأحد الواقع فيه 5 نيسان 2020، وبناء على طلب الحكومة اللبنانية، سوف تقوم الشركة بتسيير رحلات متتالية لإجلاء المغتربين والرعايا اللبنانيين المتواجدين في الخارج وفقا للشروط الموضوعة من قبل السلطات اللبنانية المختصة. وسوف تقوم الشركة بنشر جداول رحلاتها فور الحصول على الأذونات المطلوبة من الدول التي سيتم السفر منها”.

وطلبت الشركة من الراغبين بالعودة إلى لبنان والمدرجة أسماؤهم على اللوائح المعدة من قبل السفارات اللبنانية في الخارج، مراجعة مكاتب طيران الشرق الأوسط في الدول التي سيتم السفر منها لحجز وإصدار بطاقاتهم، مع التذكير بإلزامية تعبئة النموذج الطبي المطلوب (مرفق ربطا) كشرط للصعود إلى الطائرة وإرساله إلى وزارة الصحة اللبنانية عبر البريد الإلكتروني التالي: Preventivemedecine.lb@gmail.com.

وأشارت إلى أن أسعار بطاقات السفر ستكون بسعر الكلفة دون أي أرباح، إلا أن سعر كلفة المقعد على رحلات الإجلاء هذه، يصل في بعض الأحيان إلى حوالي 4 أضعاف سعر كلفة المقعد على الرحلات العادية، وذلك بسبب مغادرة الطائرة بيروت فارغة بدون ركاب (Ferry Flight) وعودتها إلى بيروت بنصف عدد المقاعد فارغة للإبقاء على مسافة مقبولة بين الراكب والآخر تبعا للتدابير المتخذة لمراعاة عملية وشروط الإجلاء في ظل تفشي وباء كورونا COVID-19.

تم تحديد ثمن بطاقات العودة (One Way) إلى بيروت من الدول التي سيتم تسيير الرحلات منها في المرحلة الأولى:

ثمن البطاقة إلى بيروت من الدرجة السياحية درجة رجال الأعمال
أبيدجان $1800 $3900
لاغوس $1800 $3900
الرياض 650 $ $1300
أبوظبي $750 $1500

أما بالنسبة للأطفال ما دون السنتين سيتم إستيفاء 10% من ثمن بطاقة السفر المحدد أعلاه.

إن ثمن هذه البطاقات غير قابل للإسترداد، سيما وأن تأكيد الحجز وتسجيل الأسماء على متن رحلات الإجلاء يعد نهائيا حيث يستحيل معه إلغاؤه لارتباط عدد المسافرين بالتكلفة الصافية للرحلة ودون أي أرباح.

كما نلفت عناية ركابنا الكرام أنه لا يمكن إستخدام بطاقات الشركة المصدرة سابقا على متن رحلات الإجلاء، بل أن هذه البطاقات ستكون صالحة للإستعمال لاحقا على رحلات شركة طيران الشرق الأوسط المجدولة.

تتمنى الشركة عودة آمنة وسالمة لجميع الركاب”.