أربعة أسباب تجعل من HUAWEI Y7 Prime 2019 إختياراً رائعاً لناحية السعر والتصميم

 

تقدم هواوي مجموعة متنوعة من الهواتف التي يمكننا الاختيار من بينها  مما يجعلها هواتف رائجة بين المستخدمين. وأخيراً أصدرت هواوي أحدث أجهزتها وهو  HUAWEI Y7 Prime 2019 المتوفّر بسعرٍ مناسب وهو مزوّد بشاشة عرض DewDrop الأجدد من هواوي بقياس 6.26 إنش، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي، بالإضافة الى بطارية ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبير فضلاً عن خاصيات التعرف على هوية المستخدم من بصماته. ويمكن لهذه الخواص الأربع نفسها أن تجعل منه خياراً رائعاً لناحية السعر والتصميم.

 

شاشة عرض DewDrop بقياس 6.26 إنش

تم تطوير تصميم جهاز HUAWEI Y7 Prime 2019 بشكلٍ ملحوظ، فقد زُوّد بشاشة عرض DewDrop المميزة من هواوي، حيث يحتضن الشقّ الصغير على شكل لؤلؤة، الكاميرا الأمامية بهدف ضمان تناسق متناغم لتصميم الشاشة عند النظر إليها من الجهة الأمامية، ولتوفير شاشة بحجم 6.26 إنش بهدف تأمين تجربة ترفيهية عالية الجودة للمستخدم ، سواء استخدم الجهاز لمشاهد الفيديوهات أو للعب.

أما خلفية جهاز Huawei Y7 PRIME 2019 فصممّت من السيراميك المطلي بالبولي كربونات لتحسين متانته ومقاومته للخدوش لما قد يواجهه خلال اليوم. وكونه يحاكي الجيل الشاب، يتوفر جهاز Huawei Y7 PRIME 2019 بثلاثة ألوان حيوية وهي: “اورورا بلو” الأزرق، “ميدنايت بلاك” الأسود، و”كورال ريد” الأحمر.

وانطلاقاً من واقع أن الجيل الشاب يقضي معظم وقته أمام شاشات الهواتف للعب أو لمشاهدة الفيديوهات، زوّدت هواوي جهاز Huawei Y7 PRIME 2019 بوضع راحة العينين الذي وبمجرد تشغيله، يعمل على تعديل ألوان الشاشة ويقلّل من شدة الضوء الأزرق، الذي أشارت الدراسات البحثية الى أن لديه آثاراً سلبية على أعيننا.

كاميرا بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي

أدمجت هواوي كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل داخل شق صغير يأتي على شكل لؤلؤة متمركز على المحور الرأسي للجهاز. وأدركت هواوي أن بعض الناس يواجهون صعوباتٍ عند التقاط صور السيلفي، بسبب ابتعاد مصراع الكاميرا من متناولهم، ما يجعل من النقر على الشاشة مشكلة لهم أحياناً حتى ولو كانوا يستخدمون عصا السيلفي، لذلك زوّدت هاتف HUAWEI Y7 Prime 2019 بطريقتين لاتخاذ الصور من دون استخدام اليدين: التحكم في الايماءات، أو التعرف على البسمات. أما طريقة عملهما فهي كالآتي:

عند تشغيل خاصية التحكم بالإيماءات، يمكن للمستخدم التقاط صورة سيلفي سريعة، عبر فتح كف يده وإغلاقه أمام الكاميرا. أو يمكن للمستخدمين قول كلمة “cheese” لتلتقط الكاميرا بعدها تلقائياً صورة سيلفي.

أما على خلفية الهاتف، فتتمركز كاميراتان بدقّة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل. وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة واسعة قياس f/1.8 مع 16 توقف افتراضي لتتيح تحكماً سلساً على عمق المجال. ويمكن التحكم بالعدسة، حيث أن توسيعها سيضفي تأثيرات ’بوكيه‘ حول العنصر المصور، أما تضييقها فسيفيدك بإلتقاط أدقّ التفاصيل في الصور. وبما أن هذا التأثير هو تأثير محاكاة، فيمكن تطبيقه قبل التقاط الصورة أو بعدها.

الى ذلك، حُسّنت تقنيات الذكاء الإصطناعي في Huawei Y7 PRIME 2019، فبات بإمكانها التعرف على نحو 22 فئة مختلفة وأكثر من 500 مشهداً. وبمجرد تشغيلها، يمكن لتقنيات الذكاء الإصطناعي التعرف على العنصر الذي نصوّب الكاميرا عليه وتعدّل إعداداته للحصول على نتائج أفضل.

بطارية ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبير

زوّدت هواوي هاتفها الجديد الذي ينتمي الى الفئة المتوسطة  ببطارية ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبيربهدف إتاحة يومَين من الإستخدام للجهاز وتبديد قلق المستخدمين حيال نفاذ الطاقة من بطارية الهاتف. إضافة الى ذلك، يمكن لهذا الجهاز حفظ نحو 80% من قدرته الكاملة حتى بعد 700 عملية شحن، مما يعني أنه يبقى فعالاً حتى بعد نحو عامين من الإستعمال العادي.

ويأتي داخل الجهاز  تطبيق “مدير جهاز” مُثبت مسبقاً، والذي بإمكانه التعرف على التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية الأكثر، ما يمكّن المستخدم من إقفالها وتحسين أداء جهازه.

 

التعرف على هوية المستخدم من بصماته

يدعم الجهاز خاصية فتح القفل بالتعرف على الوجه 2.0 والتي تعمل بالطريقة الآتية: يمكن للمستخدمين إعداد ملف التعريف الخاص بهم من خلال اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. فيمكن للجهاز التعرف على هوياتهم وفتح القفل بسرعة. ولمزيدٍ من الأمان، يتم حفظ بيانات اعتماد الوجه محلياً ولا تُمحى من الجهاز مطلقاً.

إضافة الى ذلك، زُوّد الهاتف بتقنية التعرف على بصمات الأصابع التي تسمح للمستخدمين فتح قفل الجهاز في أقل من 0.37 ثانية. وتدعم هذه التقنية مهمات عدة، كالتقاط الصور والفيديوهات، توقيف المنبه، الرد على الإتصالات، التفتيش في الصور، أو إظهار لوحة الإشعارات.

الإنطباع العام

يمكن اعتبار HUAWEI Y7 Prime 2019 هاتفاً رائعاً، فهو مزوّد بشاشة عرض كبيرة، كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي مع طرقٍ مبتكرة لتشغيل مصراع الكاميرا، بطارية كفوءة، ووسائل للتعرف على هوية المستخدم من بصماته. تصميمه رائع ويباع بسعر 189$ فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.