تاتش تعلن عن شراكتها مع IOTree في استخدام أول في لبنان لتكنولوجيا النطاق البسيط لانترنت الأشياء

أعلنت تاتش، شركة الإتصالات الخلوية والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، عن تعاونها مع الشركة الناشئة IOTree وهي أول شبكة لاسلكية للمصايد الذكية في لبنان. جرى الإعلان عن هذه الشراكة خلال يوم الابتكار في مجال الأغذية الزراعية الذي عقد يوم الثلاثاء 5 شباط في مقر البيال الجديد، بحضور حشد من عشاق التكنولوجيا وأصحاب المشاريع الزراعية ووسائل الإعلام ووجوه إجتماعية.

 

 

IOTree هي شبكة لاسلكية للمصايد الذكية التي يتم تطويرها باستخدام الذكاء الإصطناعي ونظام التعلم العميق ورؤية الجهاز، والمصممة للكشف المبكر عن الأنواع المختلفة من الآفات الضارة وتصنيفها وعدها. يمكن للمزارعين الاستفادة من تطبيق IOTree من خلال تلقي تقارير في الوقت الحقيقي والتحديثات عن أفضل الممارسات الزراعية للتعامل مع هذه الآفات. IOTree هي أول شركة في لبنان تقوم بنشر النطاق البسيط لإنترنت الأشياء (NB-IoT)Narrowband IoT ، بالشراكة مع تاتش. وستقوم IOTree خلال الفترة التجريبية بربط 20 مصيدة ذكية بمحطات القاعدة الموجودة في دير طاميش في منطقة عوكر والربوة باستخدام تقنية NB-IoT.

 

 

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة تاتش نديم خاطر: “تلعب اليوم الاتصالات والابتكار التكنولوجي دورًا محوريًا في تطوير القطاع الزراعي. من جهتها، تؤمن تاتش اتصالاً رائداً بأجهزة الاستشعار الخاصة بـ IOTree بما يوفر ضمانة قصوى وحياة أطول للبطاريات التي تستخدم معيار 3GPP NB-IoT القوي. ونحن فخورون جداً  بخوض هذه البداية في مجال انترنت الأشياء Internet of Things”.

 

من جهتها قالت الرئيسة التنفيذية لشركة IOTree نسرين التركي: “شهد القطاع الزراعي فترات مظلمة خلال المرحلة الماضية، حيث كان المزارعون مهددين بسبب غزو الآفات التي تحدث بفعل التغيرات المناخية. لذا، أحدث تطبيق IOTree ثورة من خلال إعادة الحياة للمزارعين والأشجار على حد سواء. هذا وسيرتكز إتصال البرنامج وبنيته التحتية على تكنولوجيا NB-IoT التي توفرها  تاتش، بما من شأنه مساعدة المزارعين على تطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة، وإعادة إحياء قطاع الأغذية الزراعية والإصغاء لإشارات الأشجار.”

 

إشارة الى أنه  خلال فعاليات يوم الابتكار في الزراعة والغذاء، منحت تاتش شركة IOTree  الناشئة بطاقة ذهبية للإنضمام الفوري الى الدورة الثالثة من  برنامج تاتش للابتكار (TIP) والتي تبدأ في نيسان 2019. TIP هو برنامح تاتش للابتكار الذي  يضم ست شركات ناشئة كل ستة أشهر بهدف تسريع عملية إنخراطهم في بيئة الاتصالات. وكجزء من البرنامج، ستقوم تاتش بتحديد عدد من المدربين لـ IOTree حيث ستقوم بإجراء ورش عمل لهم لضمان أداء واستمرارية هذه الشراكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.