هوريكا لبنان يعود بالمزيد من التألق

يعود “هوريكا” لبنان بنسخته ال26 إلى Seaside Arena – بيروت، من 2 إلى 5 نيسان/ أبريل 2019.

كونها المنصة الرائدة في مجال الضيافة والخدمات الغذائية، من المتوقّع أن يستقتب المعرض 18000 متخصص في مجال الصناعة وأكثر من 350 عارضًا محليًا ودوليًا من فرنسا وإيطاليا وتركيا واليونان وهولندا والإمارات العربية المتحدة ومصر وسوريا والأردن وكوريا. مما يؤمن للزائرين فرصة لاكتشاف المنتجات والخدمات لأكثر من 2500 علامة تجارية خلال المعرض الذي يستمر لمدة أربعة أيام.

صرّحت السيدة جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لهوسبيتالتي سرفسيز، الشركة المنظمة: “شعارنا لهذا العام والذي يلخص هدفنا هو “من أجل قطاع أفضل”، لنكون المنصة الإقليمية الجامعة حيث يمكننا تكوين مستقبل قطاعي الضيافة والخدمات الغذائية في لبنان والشرق الأوسط”. وأضافت “لدينا اصرار تام على جعل النسخة السادسة والعشرين استثنائية ونظهر مدى قوة هذه القطاعات بالرغم من الظروف الإقليمية التي تحيط بنا”.

سيحضر أكثر من 60 خبيراً دولياً من عالم المأكولات والمشروبات والضيافة معرض 2019 للقيام بالعروضات والمشاركة في تحكيم عدد من المسابقات مثل Hospitality Salon Culinaire و Junior Chef Competitionو Atelier Gourmand و Lebanese Bartenders Competition و Lebanese Barista Competitionو Art of Service Competition و. Bed Making Competition

بالإضافة إلى الميزات المعتادة ، تشمل المسابقات الجديدة التي ستجري في هذه النسخة Mocktail Competition و Latte Art Competition. كما سيستضيف “هوريكا” لبنان حدثين مميزين يسلطان الضوء على النكهات اللبنانية، أولاً “المطبخ” ، حيث سيقدم الطهاة اللبنانيون والعالميون مهاراتهم في مجموعة متنوعة من ورش الطبخ لتكريم تراث الطعام المحلي، وثانياً مختبر “العرق” الذي يتيح الفرصة أمام خبراء العرق المحليين لتبادل خبراتهم.

يتشرف Hospitality Salon Culinaire بإستضافة الشيف كريستوف باكوي من فندق وسبا دو كاستيليه في فرنسا الحائز على ثلاث نجوم ميشلان. ضيوف دوليون آخرون يشملون الشيف آلان جام (فرنسا) الحائز على نجمة ميشلان وكريستوف مارغوين (فرنسا) وجان مارك مومباخ (فرنسا) وجيوم غوميز (فرنسا) وكريستوف موريل (كندا) ودومينيكو ماجي (إيطاليا) وجورج داميانو (قبرص) وفرانسوا بوزولي (فرنسا) وسمعان هلال (الكويت) وطارق ابراهيم (استراليا) وتوماس جوجلير (المملكة العربية السعودية) وجاك شاريت (فرنسا) ومحمد غوك (تركيا) وياسر جاد (المملكة العربية السعودية).

من ناحية آخرى، سيتم تقييم Lebanese Barista Competition و Latte Art Competition من قبل خبراء دوليين هم ستافروس لامبرينيديس (اليونان) ، صفاء صالحي (إيران) ، برانيسلاف بيرونجا (الإمارات) وأنطوني بدويان (الإمارات) ، في حين سيتولّى كل من أندرياس تانوس (إسبانيا) وسبيروس كيركيراس (اليونان) التحكيم في Bartenders Competition Lebanese و Mocktail Competition. تتضمن مسابقة Art

of Service ضيوف دوليين مثل أنطوان بيتروس (فرنسا) و Pascal Obrecht (فرنسا).

ختمت دموس سلامة بالقول: “في الواقع، ان “هوريكا” هي المنصة المعتمدة من قبل جميع الزوار للتواصل مع أقرانهم، وللحصول على رؤى متنوعة واكتشاف كل ما هو جديد في هذا القطاع . “نحن نتطلع إلى الجمع بين صناع القرار والضيوف الدوليين في أكثر من 100 حدث بحيث نحتفل بأكبر نسخة من معرض “هوريكا” حتى الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.