أقامت نقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان حلقة حوارية بحضور النائب ابراهيم كنعان رئيس لجنة الموازنة والمال في مجلس النواب والدكتورة رجاء شريف

أقامت نقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان حلقة حوارية بحضور النائب ابراهيم كنعان رئيس لجنة الموازنة والمال في مجلس النواب والدكتورة رجاء شريف
مديرة المحاسبة العامة في وزارة المالية ومشاركة حضانات متخصصة في لبنان،

تناولت الحلقة المادة السادسة والخمسون في قانون الموازنة للعام ٢٠١٩ والتي تناولت التعديلات والاعفاءات التي أقرت في قانون الضريبة على القيمة المضافة للحضانات وذلك في مبنى بلدية سد البوشرية _ الجديدة.

استهل النقيب شربل أبي نادر بشرح القانون المتعلق بالضريبة على القيمة المضافة وكيف كان الاهل يضطرون إلى دفع ضريبة على القيمة المضافة عن طفلهم المسجل في الحضانه بموجب القانون القديم. كما شرح كيف تم الاعتراض مرارا وتكرارا مع كل الوزارات منذ ٢٠٠١ لالغاء عذا القانون. ثم شدد النقيب على اهمية الحضانات في ارساء الأمن الاجتماعي حيث أصبحت الحضانة أمرا الزاميا بسبب الضائقة الاقتصادية التي تضطر الام للعمل وترك الطفل في الحضانة المتخصصة.

الدكتورة رجاء شريف شرحت طبيعة العلاقه التي ينبغي أن تربط أصحاب الحضانات ب المالية والموجبات التي تقع على عاتق الحضانة، وأشارت إلى ضرورة تسجيل الحضانة كمؤسسة، اما بالنسبة للضريبة على القيمة المضافة فانه يتوجب على الحضانات تقديم أوراقها لاعفاءها من الضريبة على القيمة المضافة ابتداءا من تاريخ اقرار القانون وتمنت على الحضور الشفافية عند تسجيل الأوراق في المالية.

سعادة النائب ابراهيم كنعان ، وضح الصعوبات التي واجهت لجنة الإدارة والمال في المجلس النيابي حول اقرار هذا القانون وانه سعى لاقرار هذا القانون انطلاقا من حق الطفل في الحصول على الرعاية والعناية.

وشكر الحضانات لدورها الاجتماعي في دعم الأسرة والطفولة.
وفي الختام شكرت النقابة النائب ابراهيم كنعان لدعمه لنقابة أصحاب الحضانات وحماية المهنة وعمله الدؤوب في ارساء القوانين التي تحمي وتحافظ على الطفولة.

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.