4 عادات يفعلها زوجك تدمرك نفسياً

في العلاقة الزوجية لابد أن تمري بالعديد من المشكلات التي بكل تأكيد ستستطيعين اجتيازها بكل قوة، لكن المثير للاهتمام هو عند تعرضك لتلك المشاكل أو الخلافات مع زوجك أنك لا تستطيعين التعامل معها والتصرف بحكمة من أجل حلها.
لذلك، عزيزي الرجل زوجتك هي نصفك الآخر، لابد أن تتعامل معها بكل عطف؛ حتى تجد منها كل الحب والإخلاص من أجلك.

أخصائية الإرشاد والتوعية لطيفة العجاجي تذكر لك العادات اليومية التي يطرحها الرجل عليك، وتكون كفيلة بأن تؤثر على نفسيتك، لذلك احذري من أن تؤدي أي تأثير عليك.

• الطلب من دون أسلوب:

من المؤكد أن زوجك يعود من العمل وهو غاضب قليلاً، أو مر عليه ظرف شتت تفكيره وصفاء ذهنه، لذلك ستجدينه يلجأ في بعض الأوقات إلى الطلب منك بطريقة غير لطيفة تتماشى مع ما اعتدت عليه دائماً، مثلاً: أحضري الماء بسرعة، تأخرت في وضع الطعام، تلك أمور بمثابة العادات عند الرجال، واحذري أن تؤثر عليك، وتجاهلي الأمر، وقومي بتنفيذ ما يطلب بكل محبة ليشعر بخطئه.

 • الرفض التام لطلباتك:
عندما تخبرين زوجك بأنك بحاجة للخروج مع أصدقائك للتنزه في حال غيابه أو الذهاب إلى أحد المجمعات التجارية، ستجدين أنه يقابل طلباتك بالرفض الدائم، ليس رغبة منه في عدم ذهابك، بل لأنه يخاف عليكِ أو كان يود أن تكوني معه أثناء التسوق، لا تتأثري، وأجلي موعد زيارتك ليوم آخر يكون زوجك فيه بحالة جيدة من المزاج والراحة.
• يطلب منك التقليد:

أحياناً تشعرين بالغضب عندما تجدين زوجك يطلب منك أن تقومي بتغيير لون شعرك كأخته أو أمه، حتى إن لم يعجبه مظهرك، من الممكن أن يطلب منك الاقتداء بأحد يعرفه جيداً ويحبه كثيراً، هذا من باب المحبة والرغبة في أن تكوني الأفضل، لذا احذري من أن ترهقي نفسك بالتفكير المؤثر على نفسيتك.

 • طلب الصمت وعدم التحدث:
من الممكن أن تجدي زوجك يطلب منك في يوم ما أن تصمتي قليلاً؛ لأنه لا يريد سماع صوت، أو لا يريد التحدث؛ لأنه متعب، هذا أمر طبيعي جداً؛ لأن جميع الرجال لا يتعاملون بالحديث والكلام المتكرر كما تفعل النساء، فتقبلي الموضوع، وقومي بإنهاء حديثك فوراً، ولا تشعري بالغضب، والتزمي الصمت فقط حتى يعود هو لحديثه معك من جديد.
رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.