إل جي تلتزم بمحايدة الكربون مع حلول عام 2030

– أطلقت إل جي إلكترونيكس مبادرتها القويّة Zero Carbon 2030، حيث التزمت بتحقيق صافي انبعاثات الكربون صفر من أعمالها العالميّة في غضون 12 عاماً.

ضمن إطار استراتيجيّتها التجاريّة الأكبر والمستدامة، ستعمل إل جي على تقليل انبعاثات الكربون من عمليّاتها العالميّة بنسبة 50 بالمئة مقارنةً بالعام 2017 من خلال تطبيق مختلف مبادرات الحدّ من الكربون والطاقة المتجدّدة. سيساعد هذا الجهد في تقريب إل جي من هدفها النهائي المتمثّل في محايدة الكربون، وتحقيق بصمة انبعاثات كربونية صافية صفر من خلال تحقيق التوازن بين انبعاثات الكربون وإزالة الكربون.

عبر مجموعةٍ متنوّعة من المبادرات الاستراتيجيّة، ستقوم الشركة بتخفيض انبعاثات الكربون عبر مواقع الإنتاج العالميّة الخاصة بها من حوالى مليوني طن مسجّلة في عام 2017 وصولاً إلى 960،000 طن مع حلول نهاية عام 2030. تسعى إل جي إلى توسيع مرافقها وتقنيّاتها عالية الكفاءة التي تهدف إلى الحدّ من الغازات الدفيئة، ممّا يقلّل من انبعاثات الكربون أثناء عمليّة الإنتاج.

ستقوم إل جي بتوسيع منشآت الطاقة المتجدّدة التي تستخدم منتجات الطاقة الشمسيّة وستستفيد بشكلٍ نشط من حلول التكنولوجيا الخاصّة بالشركات مثل المبرّدات عالية الكفاءة وأنظمة إدارة الطاقة (EMS) للتقليل من انبعاثات الكربون.

بالإضافة إلى ذلك، تخطّط إل جي من خلال توسيع مشاريع آليّة التنمية النظيفة (CDM) لتأمين اعتمادات تخفيض الانبعاثات المعتمدة (CER). إنّ مبادرات آليّة التنمية النظيفة هذه ذات التفكير المستقبلي تعزّز التنمية النظيفة في الدول الناشئة من خلال السماح للشركات الملزمة بخفض الكربون بتنفيذ مشاريع خفض الانبعاثات في البلدان النامية باستخدام رؤوس الأموال والتقنيّات الخاصة بها. مثل هذه المشاريع ضروريّة لكسب ائتمانات خفض الانبعاثات المعتمدة، والتي تصدر عن اتفاقيّة الأمم المتّحدة الإطاريّة بشأن تغير المناخUNFCC) ) بعد عمليّة تقييم شاملة.

بصفتها أول شركة لتصنيع للأجهزة المنزليّة حائزة على ائتمانات CER في عام 2015، مهّدت إل جي الطريق من خلال استخدام الأجهزة المنزليّة عالية الكفاءة وتدعيم مكانتها كشركة تضع البيئة ضمن أولى اهتماماتها. بحلول نهاية عام 2018، كانت إل جي قد حصلت على ما يساوي 340000 طن من وحدات خفض الانبعاثات المعتمدة من خلال مبادرات آليّة التنمية النظيفة.

وقال نائب رئيس السلامة البيئيّة في إل جي إلكترونيكس السيّد لي يونغ جاي: “التزامنا بمكافحة تغيّر المناخ العالمي لا يتزعزع. وتجسّد خطوات إل جي التدريجيّة في الحدّ من انبعاثات الكربون في أماكن العمل في جميع أنحاء العالم، مع وجود العديد من مشاريع آليّة التنمية النظيفة التابعة للأمم المتّحدة في الأشغال، التزام الشركة الثابت بقيادة الاستدامة البيئيّة.”

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.