شركة كوريا تلكوم (KT) و سامسونج (SAMSUNG)تتّجهان إلى توسيع تغطية شبكة LTE للسلامة العامّة في كوريا الجنوبية.

تبذل الشركتان جهوداً غير مسبوقة تفوق حدود السلامة العامّة المعهودة وذلك عبر التركيز على المزايا الأساسية لشبكة LTE للسلامة العامّة (PS-LTE) المرتكزة على الإصدار 13 من  معيار مشروع شراكة الجيل الثالث  3GPP.

 

سيول، كوريا – 13 أيار/مايو 2019 – أعلنت شركة “سامسونج” للإلكترونيات (Samsung Electronics Co., Ltd.) اليوم أنّها وقّعت عقداً لتوسيع نطاق الأعمال مع شركة كوريا تلوم  KT (KT Corporation) لتأمين حلول شبكة السلامة العامّة (PS-LTE) بالارتكاز على الإصدار 13 من معيار مشروع شراكة الجيل الثالث  3GPPوذلك لعشر مناطق سكنية كبيرة في كوريا الجنوبية بما فيها العاصمة سيول بحلول العام 2020. كما أنّ الشركتين ستكونان أوّل من يطلق خدمة إنترنت الأشياء ذات النطاق الضيّق (NB-IoT) عبر شبكة PS-LTE في العالم.

إنّ هذه الشراكة هي الثالثة بين شركة KT و وحدة أعمال الشبكات في Samsung  في مجال نشر شبكة PS-LTE. فقد سبق أن عملتا معاً على مشروعين، أوّلهما هو إطلاق أوّل شبكة PS-LTE في العالم وذلك في مقاطعة غانغوون (بيونغشانغ) في كوريا الجنوبية باستخدام تردّد 700 ميغاهيرتز (MHz) بالاعتماد على معيار 3GPP في العام 2016 (Link)، وثانيهما هو تأمين خدمة LTE لسكك الحديد (LTE-Railway service) في العام 2017 على قطار عالي السرعة تصل سرعته إلى 250 كيلومتراً في الساعة (أي 155 ميلاً في الساعة) باستخدام حلول MCPTT للمرّة الأولى (Link). وتسعى الشركتان الآن إلى توسيع تغطية شبكة PS-LTE أكثر في المناطق الحضريّة الكبرى في البلد، بما فيها مقاطعات سيول، وجيونغجي، وغانغوون، وجيولا، وجيونغبوك، وشونغنام.

وقد قال جي سيو، النائب الأوّل لرئيس شركة “سامسونج” ومدير قسم المبيعات العالمية والتسويق في وحدة أعمال شبكات Samsung Electronics : “يسرّ شركة “سامسونج” كثيراً رؤية هذا الإنجاز المهمّ في مجال السلامة العامّة في البلد، حيث أنّ جهودنا وابتكاراتنا المتواصلة في عالم التكنولوجيا قد زادت العالم أماناً. ونحن فخورون بأنّنا كنّا شركاء مع شركة KT في هذه المهمّة الأساسية عبر تأمين حلول شبكة PS-LTE سوف تضمن تواصلاً سلساً ومستقرّاً في البلد كلّه”.

أمّا يون يونغ بارك، وهو نائب الرئيس التنفيذي لشركة KT ومدير مجموعة أعمال الشركة، فقد قال من جهته: “عبر الحصول على حلول تواصل لاسلكية مبتكرة من “سامسونج”، سوف نتمكّن من المساعدة في حالات الطوارئ التي تؤدّي إلى ازدحام في حركة البيانات أو انقطاع تامّ في التواصل. فإنّ هذه الشبكات الأولى من نوعها تساعد المستجيبين الأوائل على التواصل مع أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتهم”.

وبالإضافة إلى محطّات الراديو القاعدية لشبكات LTE التي تتحمّل تردّدات 700 ميغاهيرتز، تزوّد “سامسونج” شركة KT بنواة افتراضيّة وبأحدث مزايا شبكة PS-LTE المرتكزة على معيار 3GPP. وتشمل بعض هذه المزايا الأساسية حلول MCPTT، وتشارك شبكات الوصول إلى الراديو، وخدمة البثّ متعدّد الوسائط المتطوّرة، وشبكات عامّة لإنترنت الأشياء مرتكزة على خدمة NB-IoT، وعملية نظام eUTRAN معزولة للسلامة العامّة (IOPS)، وحلول شبكات من جهاز إلى جهاز (D2D).

وتلعب خدمتا D2D وNB-IoT دوراً مفصلياً في إنشاء شبكة سلامة عامّة عبر ضمان شبكات ثابتة، وسلسة، وموثوقة في بيئات غير مؤاتية. فعلى سبيل المثال، تسمح تقنية D2D بتواصل مباشر وغير منقطع بين أي جهازين بدون اجتياز محطّات الراديو القاعدية أو الشبكات النواة حتّى في المناطق التي لا تتأمّن فيها أي محطّات قاعدية.

وللمرّة الأولى، تمّ تطبيق تقنية NB-IoT على شبكة السلامة العامّة للمساعدة على تجنّب الكوارث الطبيعية مثل الحرائق كونه تمّ نشر مئات أجهزة استشعار IoT لرصد ولو عدد صغير جدّاً من الجمرات، أو رصد أشخاص تاهوا في مناطق نائية من جبال يصعب إيجادها في العادة.

الميزات الأساسية لشبكة PS-LTE المطبّقة حديثاً

 

التكنولوجيا الوصف
جهاز إلى جهاز (D2D) تواصل مباشر بين جهازين بدون اجتياز محطّة الراديو القاعدية أو الشبكة النواة.
عملية سلامة عامّة معزولة (IOPS) ميزة تؤمّن شبكة متخصّصة لتغطية الثغرات مثل المناطق الجبلية.
إنترنت الأشياء ذات النطاق الضيّق (NB-IoT) إنّ خدمة NB-IoT، بعكس شبكة 4G LTE التي تستخدم نطاق تردّد موجات يتراوح بين 10 إلى 20 MHz، تستخدم نطاق تردّد موجات ضيّق يبلغ 200 كيلوهيرتز (KHz). وعبر الاعتماد على الملايين من أجهزة الاستشعار، تستطيع تكنولوجيا NB-IoT المطبّقة في شبكات السلامة العامّة أن تحسّن قدرات المراقبة والرصد لتعقّب وجهات والتقاط مناظر يصعب عادةً التعرّف عليها من قبل البشر.
مفتاح إضغط للتحدّث في المهمّات الحرجة (MCPTT) إنّها تكنولوجيا خاصّة بمعيار 3GPP تسمح لوكالات السلامة العامّة أن تعطي الأولوية للإنجازات التكنولوجية في مجال LTE للتواصل الأساسي لإنجاح المهمّات.

 

ويتمّ حالياً تطبيق تقنية MCPTT على شبكة PS-LTE للمرّة الأولى بعد أن سبق وتأكّدت قدراتها على شبكة LTE-R.

بثّ LTE (eMBMS) إنّها ميزة تسمح بإيصال المواجز فور حدوثها إلى مئات من الأجهزة في الوقت نفسه. وهي تخوّل بالتالي آلاف الأجهزة أن تتّصل ببعضها البعض لنقل الفيديوهات، والصور، والأصوات في الوقت نفسه عبر استخدام تكنولوجيا البثّ المتعدّد.

 

 

حول شركة KT (بورصة كوريا : 030200 ؛ بورصة نيو يورك: KT)

أعيد تأسيس شركة KT في العام 1981 بموجب قانون أعمال الاتّصالات، وهي الآن المزوّد الأكبر بخدمات الاتّصالات في كوريا وتقود عصر الابتكارات في البلد الأوّل في العالم في مجال الاتّصالات. وإنّ الشركة هي في طليعة الثورة الصناعية الرابعة بفضل شبكاتها السلكية واللاسلكية عالية السرعة وتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات الجديدة الخاصّة بها. وقد أطلقت شركة KT شبكة 5G للاستخدام التجاري على صعيد البلاد بأكملها للمرّة الأولى في العالم في 3 نيسان/أبريل 2019، وذلك بعد أن عرضت وبنجاح التجربة الأولى عالمياً لخدمات 5G في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغشانغ في شباط/فبراير 2018. وهذا إنجاز جديد يُضاف إلى جهود شركة KT المستمرّة لتأمين منتجات وخدمات أساسية إذ تطمح إلى أن تكون الشركة الأولى في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات والخيار المفضّل للمستهلكين.

 

حول شركة Samsung Electronics Co., Ltd

تلهم شركة “سامسونج” العالم وترسم شكل المستقبل عبر أفكار وتكنولوجيات ابتكارية. وتعمل الشركة على إعادة تحديد مفهوم عالم التلفزيونات، والهواتف الذكية، والأجهزة المتصلة، واللوائح الإلكترونية، والأدوات الرقمية، ونظم الشبكات، كما وحلول الذاكرة، وأنظمة LSI، وحلول السبك، والشاشات الضوئية (LED). لآخر الأخبار، تفضّلوا بزيارة غرفة أخبار “سامسونج” على الرابط http://news.samsung.com.

 

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.