هنادي عبود تنعش تراث صور الجنوبية

عبق التاريخ فاح وتناثرت الصور المبدعة بين الحضور ليعيشوا لحظات خرجت من قلب التراث الجنوبي ليروي حكايات الملكات والسيدات اللواتي كان لهن قوة فاعلة غيرت وجه التاريخ، وشخصيات رجالية عملت على تصنيف الحياة الحضارية في حقبة ما قبل التاريخ والتي لا تزال حكماً متوافرة بيننا.
حكايات صاغتها مصممة الأزياء اللبنانية هنادي عبود أثواباً تشرح بخيوطها شخصيات تاريخية عرضتها فساتين في ختام فعاليات مهرجان “لبنان الى صور” الذي نظمته جمعية “صور بتجمعنا” في مدينة صور، حيث قدمت عرض تراثي مهيب بين آثارات المدينة العريقة حيث عرض التصاميم التاريخية ملكة جمال لبنان السابقة رهف عبدالله وملك جمال لبنان رامي عطالله عدد من ملكات وملوك الجمال اللبنانيين دايان ابي علام وإيليان زغيب وكارول قهوجي ولوليتا صهيون ونضال كوكاش وأسامة يونس. وروى الاعلامي على حجازي حكايات الشخصيات التي أثرت في تاريخ المدينة. وصممت الإكسسوارات التاريخية الدكتورة رانيا عمرو حيث قاربت كل شخصية ما يناسب العصر والمركز. فرقة عباس بيطار، واهتم بمكياج وشعر الملوك زيزي عجمي.
كما قدمت هنادي فساتين أعراس عصرية تناسب حفلات الزفاف العصرية، وزف العرسان على أنغام ودبكة فرقة عباس بيطار.
استضافت المصممة هنادي عبود وجمعية “صور بتجمعنا” الوفد الإعلامي والفني- بينهم الفنانة سهام الصافي- في مدينة صور حيث نظمت لهم جولة سياحية في المدينة الأثرية وشواطئها وأسواقها، وجالوا في المعرض الشعبي، وأثنى الحضور على الكرم وحسن الضيافة، وختمت الجولة في موقع آثارات صور حيث رحب الجمعية ورئيس بلدية صور حسن دبوق وممثل وزير الثقافة الدكتور علي بدوي بالحضور، وتابع الجميع العرض التراثي الذي ترجم صوراً وجمالاً.
يذكر أن ملوك الجمال ارتدوا أياء الشخصيات التالية: أليسار ابنة ملك صور: رهف عبدالله، مارينوس جغرافي مميز: رامي عطالله، أوروبا في الزي الفينيقي: لوليتا صهيون، أولبيان أهم مشرع في تاريخ البشرية من مواليد صور: أسامة يونس، الزي التراثي الجنوبي: ديان أبي علام، زي الست نسب: إليان زغيب، زي الرجل التراثي: نضال كوكاش. كما ارتدت القفطان مزيناً بالعلم اللبناني ارتدته: كارول قهوجي.

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.