معرضMiddle East ®e-MotorShow الأول للسيارات الكهربائية والهايبريد افتتح أبوابه!

افتتح معرض Middle East ®e-MotorShow الأول للسيارات الكهربائية والهايبريد أبوابه في الفوروم دو بيروت وستستمرّ فعالياته من 11 حتى 15 نيسان/أبريل 2019، وسيقدّم فرصة فريدة لآلاف عشاق السيارات بأن يكونوا أوّل من يشاهد ويختبر أحدث السيارات الكهربائية والهايبريد التي تطرحها أبرز الماركات في لبنان على غرار أودي،  بورشه، بي أم دبليو،  بي واي دي، جاكوار، جي إيه سي،  هيونداي، مرسيدس بنز، فولفو، رينو،  وشفروليه. بالإضافة إلى التعرّف على هذه التكنولوجيا الجديدة من خلال جلسات المناقشات التقنية التفاعلية اليومية.

تُنظّم هذا المعرض، الأول من نوعه في المنطقة، شركة e-EcoSolutions للاستدامة والاستشارات البيئية، برعاية معالي وزير البيئة السيد فادي جريصاتي، بالتعاون مع نقابة مستوردي السيارات في لبنان، والراعي الرئيسي “ميدكو”.

يضمّ معرض ®e-MotorShow الشرق الأوسط 3 أقسام رئيسية:

  1. معرض للسيارات الكهربائية والهايبريد يضمّ أبرز ماركات السيارات
  2. مناقشات تقنية حول وسائل النقل الكهربائية تضمّ متحدّثين محليين ودوليين حول مختلف المواضيع المتعلّقة بوسائل النقل الكهربائية
  3. حلبة كهربائية e-Circuit للقيادة التجريبية المجانية داخل المعرض وخارجه، تسمح للزوار بتجربة السيارات الكهربائية من دون أيّ ضجيج أو انبعاثات.

حضر حفل الافتتاح مسؤولون حكوميون وممثّلون بارزون من قطاع السيارات بالإضافة إلى المشاهير والخبراء الدوليين ومئات الزوار.

وتخلّل الافتتاح إلقاء بعض الكلمات من قِبل معالي وزير البيئة، بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين من شركة e-EcoSolutions، ونقابة مستوردي السيارات في لبنان و”ميدكو”. كما تضمّن الحفل القيام بجولة على معرضMiddle East  ®e-MotorShow الأول برفقة معالي وزير البيئة، وإجراء قيادات تجريبية مجانية للسيارات الكهربائية والهايبريد.

معالي وزير البيئة السيد فادي جريصاتي

وإعتبر وزير البيئة “أن قطاع النقل يُعتبر المصدر الرئيسي لتلوث الهواء في المدن وهو يستهلك أكثر من 40 في المئة من النفط المستخدم ويتسبّب بـ23 في المئة من انبعاثات الغازات الدفيئة.لذلك، يتم التعاون مع وزارة الطاقة والمياه لتمهيد الطريق نحو استخدام الوقود البديل في قطاع النقل”.

وأضاف “في إطار تشجيع الجمهور على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية في لبنان بما يسهم في الحفاظ على البيئة، تضمن قانون الموازنة العامة لعام 2018، وبناء لاقتراح وزير البيئة تحفيزات بيئية تتعلق بإعفاء السيارات الجديدة غير الملوّثة للبيئة من بعض الرسوم”. وأكد أنه “في اطار تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغيّر المناخ، التزم لبنان طوعاً بزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 12 في المئة بحلول العام 2020 وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة الى 30 في المئة بحلول العام 2030”.

 

السيد “جيلبير تيغو”، المدير التنفيذي لشركة e-EcoSolutions

“شكّل تنظيم معرض ®e-MotorShow الأول في الشرق الأوسط، في ظلّ الظروف اللبنانية الراهنة، تحدّياً كبيراً، ويُترجَم اليوم بانتصارٍ بارز للبنان ولكافة المشاركين في هذا الحدث. وقد نجحت شركة e-EcoSolutions في السابق بوضع لبنان على خارطة إنجازات الاستدامة الدولية من خلال المشاريع السابقة التي نفّذتها، ونفتخر اليوم بتنظيم المعرض الذي سيضع لبنان على خارطة الأحداث المبتكرة الدولية. نشكر جميع من آمن بنا وبهذه المبادرة، بالأخص مستوردي السيارات المحليين الذين حملوا شعلة السيارات الكهربائية والهايبريد في السوق وبذلوا قصارى جهدهم لنشر التوعية بشأنها لدى المستهلكين اللبنانيين.”

كما شكر السيد “تيغو” أيضاً معالي وزير البيئة السيد فادي جريصاتي على رعايته، بالإضافة إلى الشركات الراعية لـ

®e-MotorShow: الراعي الرئيسي “ميدكو”، والرعاة الفضيين “كوميرشال إنشورنس”، “تالايا” و”أوبر”. كما عبّر أيضاً عن تقديره الشديد لكافة الداعمين لهذا الحدث وللشركاء الإعلاميين الإقليميين والمحليين.

 

السيد “سمير حمصي”، رئيس نقابة مستوردي السيارات في لبنان

“تمّ اعتماد هيكلية جديدة للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية والهايبريد (تمّ إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، وتمّ تخفيضها إلى 20% على السيارات الهايبريد الخاصة و10% على السيارات الهايبريد العمومية (عوضاً عن 20% للسيارات غير الكهربائية أو غير الهايبريد التي تصل قيمتها إلى 20 مليون ليرة و50% لتلك التي تتخطّى قيمتها 20 مليون ليرة)، وذلك بفضل الضغوط التي مارستها نقابة مستوردي السيارات في لبنان على الحكومة والمجلس النيابي.

هذه مساهمة كبيرة من قِبل نقابة مستوردي السيارات في لبنان للحصول على بيئة أنظف، مع الأخذ بالاعتبار أنّ حكومات البلدان الأخرى تقدّم الحوافز على السيارات الكهربائية والهايبريد.”

 

السيدة “ميشيل شماس غرزوزي”، مديرة التسويق ومبيعات التجزئة في “ميدكو”

“مبروك للبنان والشرق الأوسط على إقامة معرض “ميدكو”e-MotorShow  ! تفتخر “ميدكو” بكونها رائدةً في مجال أجهزة شحن السيارات الكهربائية في القطاع، وهي تنقلكم إلى المحطة التالية في حياتكم، المحطة الكهربائية، الصديقة للبيئة. وانطلاقاً من هذه المحطة، يتوجّب علينا القيام بكافة الإجراءات المسؤولة لحماية البيئة، لأنّ كلّ ما نفعله بكوكبنا ينعكس علينا في نهاية المطاف.”

____________________________________________________________________________

تستمرّ فعاليات ®e-MotorShow الشرق الأوسط حتى يوم الإثنين الواقع في 15 نيسان/أبريل، وندعو كافة الزوار المهتمين بالحضور إلى التسجيل عبر موقع www.e-MotorShow.com لتجنّب الانتظار في الصف عند المداخل.

المشاريع الخضراء: أفعالنا تجسّد أقوالنا!

يقوم ®e-MotorShow أيضاً بالترويج للاستدامة من خلال اعتماد إجراءات مختلفة في الحدث على غرار الترويج لمشاركة السيارات (carpooling) ولاستخدام رحلات “أوبر” من أجل تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن الزوار، وتقديم “تالايا” قوارير مياه زجاجية لإعادة تعبئتها، بالإضافة إلى استخدام الأطباق القابلة للأكل وللانحلال بيولوجياً لمكافحة نفايات المواد البلاستيكية الأحاديّة الاستخدام، وحماية بيئة الموقع من خلال المكافحة المتكاملة للحشرات Integrated Pest Management إضافة إلى المزيد من الإجراءات المراعية للبيئة.

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.