في اليوم العالمي لمرض التوحد الأزرق أنار بنك مصر لبنان

شارك بنك مصر لبنان BML ش.م.ل في فاعليات وأنشطة اليوم العالمي لمرض التوحد التي أطلقتها جمعية مصارف لبنان. فلقد أنار اللون الأزرق المبنى الرئيس لبنك مصر لبنان ش.م.ل في وسط بيروت، كما إرتدى العاملون في البنك اللون الأزرق، وقاموا بتوزيع مناشير تتضمن حقائق ومعلومات حول التوحد الى الزبائن والمارة في هذا اليوم العالمي.

خصصت الأمم المتحدة الثاني من نيسان من كل عام ليكون اليوم العالمي للتوحد، بهدف نشر التوعية وإيصال رسالة تضامن وحب للمرضى وعائلاتهم. ويعود اختيار اللون الأزرق، الى كونه اللون الهادئ للسماء الذي يريح المتوحد. هذا الى جانب، أن التوحد ينتشر في أوساط الذكور أكثر من الإناث بمعدل 5 مرات، وهو ما دفع العالم إلى اختيار اللون الأزرق الذي يغلب على ملابس وحاجيات الذكور حديثي الولادة، ليصبح هذا اللون رمزاً للتوحد.

فادي الداعوق المدير العام التنفيذي في بنك مصر لبنان ش.م.ل. أعرب عن حماسه تجاه هذه المبادرة قائلاً: “نحرص في بنك مصر لبنان ش.م.ل على إيلاء الإنسان وقضاياه الصحية والاجتماعية والنفسية الأولوية، والتوحد يصيب الآلاف حول العالم. ومن واجبنا أن نقف الى جانب من عايش تجربة التوحد وعائلاتهم، لنوجه رسالة حب وتضامن، الى جانب أهمية نشر التوعية”.

يُعد التوحد نوع من الإضطراب يصيب النمو العصبي ويظهر عادةً لدى الأطفال قبل السنة الثالثة من العمر. وعلى الرغم من صعوبة هذا الحالة، إلا أن العشرات حول العالم استطاعوا التغلب عليها ومن بينهم مخترع المصباح الكهربائي إديسون وبيتهفون وموزارت وداروين وغيرهم.

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.