انطلاقة جائزتي “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” من الجامعة اللبنانية

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، أقامت “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” الاحتفال التعريفي الأول بجائزتي IAAF Awards جائزة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ و AAA Awards جائزة أفضل اقتراح مشروع قانون لطلاب الجامعة اللبنانية للفروع الثانية، وذلك في قاعة المؤتمرات في مجمع بيار الجميّل الجامعي- كلية العلوم.

شارك بالاحتفال التعريفي ضيوف الشرف المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضي نازك الخطيب والنواب إدي أبي اللمع والياس حنكش وسامي فتفت وإدي معلوف الذي سيرفع مشروع القانون الفائز المقترح إلى مجلس النواب باسمه.

وفي كلمته قال رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب: “رسالة تمضي بها قدماً “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” والتزام مطلق في الوقوف إلى جانب الطامحين من الطلاب والساعين الى التمييز. هذه المبادرة المتكررة من جانب المؤسسة تنمّ عن مدى الاهتمام بطاقات الشباب وقدراتهم لتشجيعهم ودفعهم باتجاه السعي والتعمق في الدراسة والبحث، ابتغاءً لتحقيق اهدافهم واحلامهم، وان دعم مسيرة العلم هي من اسمى الرسالات التي تترك اثرها في الانسان والمجتمع لأن العلم هو السبيل الوحيد الذي يكفل النهوض والتقدم والارتقاء”.

يذكر أن “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” تقيم مسابقة IAAF Awards للعام الثالث على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام إضافةً إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة؛ حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 10 آلاف دولار للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة. وبما إن المؤسسة تؤمن بـ”الجامعة اللبنانية”، فإنها قررت أن تضيف جائزة ثانية مخصصة فقط للجامعة اللبنانية في مجال الدراسات القانونية تحت عنوان AAA Awards للعام الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.