اليوم العالمى للمرأة هو في الثامن من شهر أذار – مارس من كل عام

اليوم العالمى للمرأة هو في الثامن من شهر أذار – مارس من كل عام .. ويُعد هذا اليوم بمثابة عيداً للمرأة وهو احتفالية لتتويج إنجازاتها ومساهمتها فى مجتمعها وقياس حجم مجهوداتها والوقوف على المكاسب التي حققتها على امتداد المشاركة الفعالة والنضال المتواصل .. هي نصف المجتمع لا بل أكثر .. هي الأم والأخت والإبنة والزوجة .. هي من أهدتنا النور في هذا العالم .. هي الإنسانية بكل معانيها ..
تمكنت اللبنانيات من تبوأ مراكز عالمية .. وهناك الكثير من النساء اللبنانيات اللواتي تربعن على مر الأزمنة وتميزن وكانوا حديث الإعلام .. السيدة فيروز .. السيدة صباح .. الوزيرة ليلى الصلح .. سلمى حايك .. شاكيرا .. أمل كلوني وغيرهن الكثيرات ..
سعد الحريري “رئيس وزراء لبنان” .. بمناسبة يوم المرأة العالمي نلتزم مواصلة العمل من اجل المساواة في الحقوق كما في الواجبات بين المواطنين وتمكين المرأة من قيادة القطاعات كافة لتحقيق التنمية والنهوض الاقتصادي والتوازن في مجتمعنا لأن تفويت الإفادة من هذه الطاقة هو خسارة وطنية ..
ريا الحسن ” وزيرة الداخلية والبلديات ” .. في يوم المرأة العالمي لا بد من تحية مزدوجة .. الأولى للمرأة اللبنانية التي أفتخر بها وأدعوها لتقديم المزيد من النجاحات والإنجازات .. والثانية للرجل اللبناني الذي بات يؤمن أكثر فأكثر بضرورة تكافؤ الفرص والتساوي بالحقوق بين الجنسين .. معاً نحو التكامل لتحقيق نمو مستدام في مجتمعنا ..
محمد شقير ” وزير الإتصالات ” .. تهنئتي القلبية للمرأة في عيدها التي نقدر عالياً إمكاناتها وقدراتها لصناعة الفارق الإيجابي على مختلف المستويات .. ونحن مؤمنون بأن دورها حاجة وطنية ولا بد من العمل على ترسيخه عبر تمكينها من نيل حقوقها كاملة .. ألف تحية وتحية للمرأة اللبنانية التي نفتخر ونعتز بها ..
ميشال فياض “سيدة أعمال وناشطة إجتماعية” يوم المرأة العالمي هو بمثابة الفرصة لإسماع المرأة صوتها والمطالبة بحقوقها السياسية والإقتصادية والإجتماعية والإنسانية والتركيز على المشاكل والصعاب التي ما زالت تواجهها للعمل على حلها والإرتقاء بجودة حياتها .. بالمناسبة أوجه التحية الى المرأة بيومها من أجل تحقيق الحرية والمساواة والحصول على حقوقها .. فهي نصف المجتمع وقد أثبتت جدارتها وقدراتها في مختلف الميادين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رجاء انتظري...

اشتركي في نشرتنا البريدية

تريدين أن يتم إعلامك سيدتي عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخلي عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكوني أول من يعرف.